هنتعرف علي "المرأة والحمل" في البوست ده إن شاءالله 😻

هنتعرف علي "المرأة والحمل" في البوست ده إن شاءالله 😻 Hayah /templates/dist/assets/img/logo.png
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته😊💙
هنتعرف علي "المرأة والحمل" في البوست ده إن شاءالله 😻

🌹الدم الذي يخرج من الحامل: طروءاً إما بسبب حادث أو حمل شئ أو سقوط من شئ ونحوة، فهذا ليس بحيض، وإنما هو دم عرق، فهي في حكم الطاهرات تصلي وتصوم. "اللجنة الدائمة"

🌹الحكمة من الحيض: خلقه الله تعالي لحكمة غذاء الجنين في بطن أمه، فإذا نشأ الحمل انقطع الحيضفي الغالب. "الشيخ ابن عثيمين"

🌹الحامل لا تحيض. "الشيخ ابن باز"

🌹أصابها نزيف كيف تصلي: حكمها أن تجلس عن الصلاة والصوم مدة عادتها السابقة قبل الحدث الذي أصابها، فإن انقضت اغتسلت وصَلت وصامت.
"الشيخ ابن عثيمين"

🌹كيفية الصلاة: ان تغسل فرجها غسلاً تاماً ، وتعصبه وتتوضأ عند دخول وقت صلاة الفريضة. "الشيخ ابن عثيمين"

🌹يجوز للمرأة التي أصابها "نزيف" أن تجمع صلاة الظهر مع العصر أو العكس، وصلاة المغرب مع العشاء او العكس تأخيراً أو تقديماً. " الشيخ ابن عثيمين"

🌹استئصال الرحم لمنع الإنجاب: إذا كان هناك ضرورة فلا بأس ، وإلا فالواجب تركه. "الشيخ ابن باز"

🌹ربط الرحم: يجوز للضرورة، كأن تكون المرأة فيها الضغط و السكر، والولادة لا تكون طبيعية. " الشيخ ابن باز"

🌹حبوب منع الحمل: عند الضرورة لا بأس بها مؤقتاً. "الشيخ ابن باز"

🌹استعمال وسائل تنظيم الحمل: لا حرج فيه، ولكن أن يكون في وقته الرضاعة في السنة الأولي والثانية، حتي لا يضرها الحمل المتتابع. " الشيخ ابن باز"

🌹التلقيح الصناعي : أجازة بعض المعاصرين: بشروط مهمة واحتياطات، حتي لا يقع ما حرم الله ،ولكن أنا ممن توقف في ذلك، وأنصح بعدم فعله، لأنه قد يفتح باب شر لا نهايه له.
"الشيخ ابن باز"

🌹 الإجهاض: لا يجوز للمرأة إجهاض الجنين ولو كان من زنا، والواجب عليها التوبة إلي الله تعالي، وعدم إفشاء الأمر والوالد لاحق بالزوج. " الشيخ ابن باز"

🌹هل يجوز إسقاط الجنين المعوق: لا يجب إسقاط الجنين حتي لو نصحها الدكتور وقال: إن الجنين سيموت قريباً، او سيكون بعد الولادة معوقاً، لأن الأصل تحريم قتل النفس المعصومة بغير حق.

🌹وتوصي اللجنة: المؤأة والرجل بحسن الظن بالله، وسؤاله العافية للمرأة وحملها من كل سوء. "اللجنة الدائمة"

🌹تحديد النسل: لا يجوز إلا أن تكون المرأة مريضة لا يضرها الحمل، وكذلك إذا كانت ذات أطفال كثيرين و يشق عليها الحمل، فلا مانع من أخذها الحبوب مدة معينة حتي يخف عنها الأمر وحتي تستطيع التربية. "الشيخ ابن باز"

🌹طفل الأنابيب: أفتي العلماء بمنعه، لما فيه من كشف العورة، ولمس الفرج، والعبث بالرحم، ولو مني مني الرجل هو زوج المرأة، فأري أن علي الإنسان الرضا بحكم الله تعالي فهو:{ويجعل من يشأ عقيما}. "الشيخ ابن جبرين"

🌹استعمال ما يمنع الحمل فهو علي نوعين:
🌻أن يمنعه منعاً، مستمراً فهذا لا يجوز: لأنه يقطع الحمل فيقل النسل، وهو خلاف مقصود الشارع من تكثير الأمة الإسلامية. "الشيخ ابن عثيمين"
🌻 أن يمنعه منعاً مؤقتاً مثل : أن تكون المرأة كثيرة الحمل،والحمل يرهقها فيجب أن تنظم حملها كل سنتين مرة أو نحو ذلك، فهذا جائز بشرط أن يأذن به زوجها، وألا يكون به ضرر عليها. "الشيخ ابن عثيمين"

🌹استعمال ما يسقط الحمل فهو علي نوعين:
🌻يقصد من إسقاطه إتلافه: فهذا إن كان بعد نفخ الروح فيه فهو حرام بلا ريب، لأنه قتل نفس محرمة بغير حق
🌻وإن كان قبل نفخ الروح فيه فقد اختلف العلماء في جوازة: ١ـــ منهم من منعه
٢ـــ منهم من أجازة
٣ـــ منهم من قال بجوازة ما لم يكن علقة، أي لم يمض عليه أربعون يوماً.
٤ــ ومنهم من قال يجوز ما لم يتبين فيه خلق إنسان.

🌹 والأحوط من إسقاطه إلا لحاجة: كأن تكون الأم مريضة لا تتحمل الحمل أو نحو ذلك، فيجوز إسقاطه حينئذ إلا إن مضي عليه زمن يمكن أن يتبين فيه خلق إنسان، والله أعلم. "الشيخ ابن عثيمين"

🌹الا يقصد من إسقاطه إتلافه: بأن تكون محاولة إسقاطة عند انتهاء مدة الحمل فهذا جائز، بشرط ألا يكون في ذلك ضرر علي الأم ولا علي الولد. " الشيخ ابن عثيمين"

🌹"تنبيه": في الحالات التي يجوز فيها إسقاط الحمل فيما سبق لا بد من إذن الزوج. "الشيخ ابن عثيمين"


إن شاء الله نكمل فيما بعد🤗🤗🤗🤗

#بوستات_للمرأ�