وقالت بالنص
(الرسول صلى الله علية وسلم كان واضح وقال نتف الابط وحلق العانة
ولو كان المقصود هو ازالة الشعر باى وسيلة
كان قال ازالة الشعر وموضحش الوسيلة))
---------
اخرى ايضا مشكورة
كان لها نفس الاعتراض
ولكن بتعبير اكثر تعمقا
وكان نصه
((الرسول صلى الله عليه وسلم هوا قال نتف الابط و حلق العانه
ومظنش ان لو كان الامر بالخطورة اللى بتوصفيها دى كان الرسول صلى الله عليه وسلم قالنا حلق العانه
لو هوا كان ضرر اوى زى ما بتقولى كان ازاى الرسول هيقولنا "حلق "
كان ابسط حاجه يقولنا "نتف العانه و الابط "
و ليه يقول حلق وهوا قصدة شيء اخر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟))
سقفة تشجيعيه يا جماعه لو سمحتو
والله بجد بحييهم وبشكرهم جدا على تلك الاسئله الوجيه
احب البنات اللى تناقش وتعترض
وتبدي الراي الاخر
وبكدة تبان وتتضح الحقيقة اكثر
واليكن ردي ايتها الفتوكات المشكورات ....
((الحلق)) في المعنى اللغوي اشمل من ((النتف))
تفيد الشمول في المعنى
وهو ازاله الشعر تماما دون الابقاء على اثر منه
لو استخدمتي شفرة, شمع ,سويت, ليزر
اي وسيله تزيل الشعر
من سطح الجلد
فهو(( حلق))
اما ((النتف))
يفيد الخصوص اى ازاله الشعر من جذوره لاضعافه
ودة مفيد لمنطقة الابط بالذات
لتعرضها الدائم للعرق
وعلشان ميصدرش رائحة كريهة نتيجة للعرق مع الشعر
ويظل المسلم دائما ذو رائحة طيبة
اي ان النبي عليه الصلاة والسلام
ترك لنا المجال في نزع شعر(العانة)
وذكر المعنى الاعم والاشمل
الا وهو الحلق
اما الابط فحدد لنا الوسيله للسبب السابق
وهو اضعاف الشعر وحماية الابط من التعرق
بسبب وجود شعر كثيف
اما لماذا لم يذكر النبى النتف مع العانة- رغم افضليتها-
نظرا لكفائتها في تقليل كثافة الشعر بصفة مستمرة
فهو للتخفيف على امته صلى الله عليه وسلم
ولو الزمنا بالنتف لكان لزاما علينا جميعا ان نلتزمه
وبالتالى هيشق على كثير مننا
وعدم نتف العانة واستخدام الشفرة بديلا للسويت
ليست بالخطورة القصوى التى تدعو للالتزام بالنتف فقط
فنمو الشعر تحت الجلد شائع ايضا مع السويت
او اى وسيله اخرى
وذكرت ان له اسباب تانيه منها نزع الشعر عكس اتجاه النمو
ايا كانت وسيلة نزعه
اما نمو الشعركثيفا واكثر سمكا عن طبيعته مع الشفرة
فهذا الكلام صحيح مئة بالمئة
بشاهدة كل مستخدمي الشفرة
وانا كنت واحدة منهم
وفتوكات كتير ردو تأييدا لكلامي
انهم تعبانيين جدا مع الشفرة وبيتمنو يغيرو للسويت
لكن طبعا خايفيين من المها الشديد
وهرمون الانوثة قد يقل نسبته مع عدم نزع الشعر من جذوره
وهذا مؤيد علميا
اي شعر على الجلد او الراس
يستنفذ جزء من هذا الهرمون من الجسم
ولكن بنسبة لا تشكل على الصحة عامة
فهى ناحية جمالية بحتة
وكذالك شد المنطقة
وباقي الوظائف النفسية
والمميزات التى تمنحها السويت للمرءة
ليست بالاهمية القصوى
التى تدعو النبى عليه الصلاة والسلام
ان يلزمنا بشيء هو يعلم تمام العلم
انه سيشق على الكثيرات من امته
احب اذكر في هذا المقام حديث عن( الحج)
عندما ذكر النبى انه فريضة على المسلم المستطيع
(رد اعرابي أكل عام يا رسول الله ؟)
فسكت النبي حتى كرر الاعرابي سؤاله ثلاث
فرده النبى(لو قلت نعم لوجبت ولما استطعتم ثم قال ذروني ما تركتكم فإنما هلك من كان قبلكم
كثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم وإذا أمرتكم بشيء فأتوا منه ما استطعتم وإذا نهيتكم عن شيء فدعوه))
ونستفيد قياسا من هذا الحديث
ان النبي-عليه الصلاة والسلام-
يسكت عن اشياء مع افضليتها تخفيفا على امته
فالحج لا شك انه يفضل كل عام مع الاستطاعه
فهو تكفير للذنوب ويرجع المسلم منه
كيوم ولدته امه ليس عليه ذنب
ولكن لم يضيق النبي علينا
وترك المجال متسع في الاختيار
تخفيفا على امته
فلنبتعد عن هذا العنت والتشدد على انفسنا
والاختلاف على اشياء ليست من اصول الدين
نزع الشعر بالسويت او بغيرها
ماذا سيضيف لدينك؟
الهدف والغاية لتحقيق سنن الفطرة
الا وهى ازاله الشعر باي وسيلة مناسبة
انا مش بعيب على الطرق الاخرى كما ظن البعض
ولكن ذكرت بعض مميزات السويت
والتى لا توجد في غيرها
ليس معنى ذالك انها الافضل على الاطلاق
ولكن لكل طريقة تناسبه
مش كلنا زي بعض ولا تحملنا بدرجة واحدة
فكل واحدة تتبع ما يناسبها \وما لا تدركه من مميزات السويت
لا يزيد اهمية على مشقه تحملها للسويت
والدين لاضرر ولا ضرار ولا حرج فيه
-------------------وحتى لو كان المقصود بالحديث فعلا الشفرة فقط
وبتسبب اضرار للبعض
يجب ايقافها واستبدالها بطريقة اخرى
للحفاظ على النفس وصحة الجلد
وكما امرنا الله تعالى
(ولا تلقو بايديكم الى التهلكة)
صدق الله العظيم
وعلى الجانب الاخر فتوكة مشكورة اعترضت
على تبرئتي لبودرة التلك بانها غير مرطسنة
ولو كانت كذالك لما سمحت الحكومة بتداولها الى الان بالاسواق
وعللت رائيها بانى ذكرت سابقا ان( الهيدروكينون )ايضا مادة مسرطنة ومازال موجودا
من خلال كريمات التفتيح المشهورة بمصر
(الهيدروكين -تريتوسبوت)
احب ادافع عن رائيي واقولها
ان بودرة التلك استخدامها شائع وغير مقنن
فلكي مطلق الحرية في استخدامها لكي او طفلك
ممكن تحمي طفلك ببودرة التلك كل يوم
وفي اي وقت للحفاظ على جفاف جلده وحمايته من التسلخات
ولو كانت هذه البودرة بهذه الخطورة
لما سمحت اى حكومة في العالم
مهما كانت درجة تهاونها في صحة شعبها
بتداولها كل هذه الفترة
والا كان شعبها انقرض من زمن
ومعدش في شعب تحكمه هههههههههه
-------------------بودرة التلك عشرة عمر طويل
موجودة من اكثر من خمسين سنه
والامهات بيستخدموها للاطفال
حتى انا واخواتى والدتى كانت بتسخدمها ديما
وعمرما حد جاب سيرة خلال هذه الفترة الطويله
بانها مسرطنة
جايين دلوقتى تخوفو الناس منها
وعلى راي اللى قال
ملاقوش في البودرة عيب قالو بتجيب امراض هههههه
المختبرين المسئولين عن هذا الكلام وجدو
ان النساء اللاتي كانو تحت الاختبار
ارتفعت نسبة اصابتهم بهذا المرض
فترة استخدامهم لبودرة التلك
عن الاخريات اللاتى لم يستخدمنها
فالصقو التهمة لبودرة التلك
-------------------
طيب ما يمكن يكون السبب شيء اخر
او من غير سبب اصلا
قضاء وقدر بحت دون اى اسباب
فلو البودرة بتجيب سرطانات والعياذ بالله اعاذني الله واياكم
ما كانت فرقت بين النساء والاطفال
الاطفال اكثر استهلاكا لبودرة التلك من النساء
فلم انحصر المرض عليهن دون الاطفال
هل بوردة التلك هتفرق؟؟
الخلاصة
بودرة التلك بريئة من تهمة التسبب في مرض السرطان
براءة الذئب من دم بن يعقوب
وهذا الكلام على مسئوليتي
اما الهيدروكينون فرغم انها مادة خطرة في حد ذاتها
ولكن سمحت منظمة الصحة العالمية
بادخالها في كريمات التفتيح
ولكن بنسبب مقننة وضئيلة جدا
لا تتجاوز 2% من كمية الكريم
وايضا لان كريمات التفتيح (واقصد الطبية)
لا يسمح لها طبيا
بان تستخدم اكثر من 3 شهور
والا أتت بنتائج عكسية
وهذه النسبة الضئيلة الى جانب فترة الاستخدام القصيرة
لا ترى منظمة الصحة او وزارات الصحة
انها تشكل ضرا بالغا
على صحة مستخدميها
فوءة المدهشة
""""""""""
تفتيح المنطقة الحساسة
اولا:- اسباب اسمرار المناطق الحساسة وكيفيه تجنبها
واقصد بالمناطق الحساسة هنا
ليس فقط المنطقة المعنيه (المهبل)
ولكن ايضا منطقة ما بين الفخدين
فهي من المناطق الحساسة
وايضا منطقة الابط
و منطقة المؤخرة
قبل ما تفكري تفتحي المنطقة الحساسة
لازم الاول تقفي على اسباب الغمقان
لانك مهما حطيتي في كريمات
ومش متجنبة اسباب الاسمرار
للاسف مش هيفيد
فاولا لابد من
الوقاية
ثم العلاج
فما هي اسباب اسمرار المناطق الحساسة؟؟؟
قاعدةعامة
اي اسمرارسوء بالمناطق الحساسة او
اى مكان بالبشرة
سببه الاساسي
هو
الالتهابات
لو الجلد التهب لاى سبب من الاسباب
بينشط افراز صبغه الميلانيين
اللى كلنا عارفينها بانها المسئولة عن
غمقان لون الجلد
وزي ما عرفتو في موضوع الركبة
ان احتكاك الركبة بالارض
بيؤدي لالتهابها وبالتالى سوادها
ومن الخطأ اللى بيقع فيه البعض
هو دعك منطقة الركبة
بالليمون او باى شيء اخر بغرض ازاله الطبقة السوداء
وقلت ان دة بيزود التهاب الجلد اكتر
وبالتالى غمقان الجلد بيزيد مش بيقل
وبالنسبة لمنطقة الحساسة ايضا
هناك عادات خاطئة بتساعد على
حدوث التهابات بالمنطقة
وبالتالى اسمرارها
ومن هذه الاخطاء